أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل 5 افلام الروبوت و الذكاء الاصطناعي (حرب الاليين ضد البشر)

التكنولوجيا تقريبا شملت كل اعمالنا اليومية اد تساعدنا فكل نواحي حياتنا. تخيل معي مادا سيحصل ان قررت كل التكنولوجيا و الدكاء الاصطناعي الدي حولنا الانقلاب علينا. ستفتح حاسوبك لكن لن يستجيب لاوامرك. و لن يدعك هاتفك الشخصي التواصل او التحكم فيه. بل ان سيارتك ترفد ان تسوقها و هدا ما يدعى بالتفرد التكنولوجي. والمقصود بها أن الذكاء الإصطناعي سيؤدي يوماً إلى تفرد تكنولوجي قادم سيكون سبباً في نهاية عصر الإنسان لأن ماسيحدث سيصبح غير مفهوماً للبشر ومتوقع له الدي جعل مجموعة منتجي الافلام يصنعون افلاما تتحدث عن حرب الالات ضد البشر. و نقدم لكم اليوم قائمة لافضل 5 افلام حرب الاليين ضد البشر - Top 5 humans war movies vs robots.

افضل 5 افلام الروبوت و الذكاء الاصطناعي (حرب الاليين ضد البشر) 



5. 2001 A SPACE ODYSSEY


ينقسم الفيلم لمجموعة من المراحل الأولى؛ مرحلة الإنسان البدائي، ويحاول أن يعرض أن تطور الإنسان أتى عن طريق الحجر الأسود الغريب. لينتقل الفيلم للمستقبل لنجد أنه وجد حجرًا أسود شبيه على القمر، يرسل إشارات لمكان ما على سطح كوكب المشتري، ليتقرر قيام رحلة للمشترى، للكشف عن سر وجود كائنات عاقلة. الرحلة مكونة من (ديف) و(فرانك) رائدي الفضاء وثلاثة من العلماء في حالة من الثبات الصناعي، بالإضافة إلى هال الكمبيوتر الذي يدير المكوك ذا الذكاء الاصطناعي الخارق.

4. HER


تقع أحداث الفيلم في لوس أنجلوس حيث يعيش رجلٌ يُدعى ثيودور تومبلي . ثيودور رجلٌ حنونٌ ، يكسب لقمة عيشة عن طريق كتابة رسائل شخصية بالنيابة عن أشخاصٍ آخرين. تصفعة الحياة صفعةً قويةً عندما تهجره حبيبته وتتركة مكسور الفؤاد بعد علاقةٍ دامت فترةً طويلة. لكنه سرعان ما يقع في الحب مرةً أخرى ولكن هذة المرة يقع في حب صوت سامنثا و هي عبارة عن كمبيوتر. فهل تكتمل حياته مرةً أخرى أم يصاب بخيبة الأمل من جديد.

3. THE MATRIX


تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي خيالي عن عالم افتراضي يدعى (ماتريكس) صنع من أجل تهجين الإنسان واخضاعه حتى يمكن استخدامه كمولدات طاقة ويتم ذلك عن طريق غرس أجهزة باجسامهم، في الوقت ذاته يحاول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كقرصان حواسيب، وفي عالم الانترنت يخاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف نيو أنه يعيش في العام 2199م تقريبًا، حيث أن هناك حرب بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري.

2. I ROBOT


في المستقبل البعيد؛ حيث الحياة الإلكترونية وتطور التكنولوجيا، يتم صنع آليين فائقي القدرات والمهارات في محاولة لمساعدة البشر على إنجاز كل مهامهم اليومية، يكلف الضابط ديل سبونر بالتحقيق في جريمة قتل خبير الآليين، وإذا به يكتشف تورط أحدهم ويدعى (سوني) في الجريمة؛ مما يسيئ الأمر والعلاقة بينهم وبين البشر، يبدأ ديل التحقيق في الأمر وحماية مصير البشر، وكذلك التوفيق بينهم وبين الآليين.

1. TERMINATOR


يتحدث فيلم terminator عن التطور التكنولوجي حيث تسطرت تكنولوجيا سكاي نت على العالم و تقرر ابادة الجنس البشري بالكامل. اد ان الامل الاخير لانقاد البشرية هو جون كونور الدي حاول ايقاف سكاي نت من تدمير ما تبقا من الانسانية. لكن هده الاخيرة وجدت خط زمني جديد يتم فيه ارسال المدمر و هو الة في هيئة انسان من المستقبل للقضاء على اسياد المقاومة فتتمكن والدة جون سارة كونور بالتعاون مدمر قديم و كايل ريس من ايقاف الخطر الدي ينتضرهم في المستقبل.

في الاخير لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم. نرحب بارائكم و تعاليقكم تحث. دمتم في امان الله و حفضه الى اللقاء
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-